هل يتم حظر فورتنايت في الولايات المتحدة؟

القائمة الرئيسية

الصفحات


هل يتم حظر فورتنايت في الولايات المتحدة؟


في الآونة الأخيرة ، حظرت حكومة ترامب كلاً من WeChat و TikTok - وهو قرار أثار قلق عشاق Fortnite.

تلقت Epic Games بالفعل خطابًا من الحكومة تطلب فيه تفاصيل حول بروتوكولات الأمان الخاصة بها.


 قبل أيام قليلة ، أبلغنا أن حكومة ترامب قررت حظر كل من WeChat و TikTok ، بحجة قضايا الأمن القومي. كانت بلدان مختلفة قد أعربت في السابق عن مخاوف بشأن مدى البيانات التي تستخدمها التطبيقات. كانت التطبيقات المعنية من بين 59 مشروعًا من هذا القبيل حظرتها الحكومة الهندية مؤخرًا ، بما في ذلك PUBG Mobile. أدت هذه الخطوة إلى ترك عدد غير قليل من مشجعي Fortnite في حالة من الذعر.


هذا لأنه ، مثل WeChat ، Fortnite مملوكة جزئيًا لشركة Tencent. تشمل الأصول المختلفة للشركة حصة 40٪ في Epic Games ، وهم مطورو Fortnite. نشأ موقف مماثل عندما حظرت حكومة ترامب المعاملات على WeChat و TikTok. نظرًا لأن النص المستخدم في الأمر الصادر كان غامضًا ، فقد أدى ذلك إلى الاعتقاد بأن المعاملات على Fortnite قد تم حظرها أيضًا.


ومع ذلك ، تم التأكيد لاحقًا على أن الأمر لم يتعامل مع شركات الألعاب. بغض النظر ، قد لا يكون الوضع هو نفسه ، هذه المرة .


هل يتم حظر Fortnite في الولايات المتحدة؟

بالعودة إلى أوائل أغسطس ، ذكرت مصادر مختلفة أن الحكومة الأمريكية ستبدأ في حظر التطبيقات الصينية مع منصات الرسائل ومشاركة الفيديو ، وأنها ستحول انتباهها بعد ذلك إلى صناعة الألعاب.


علاوة على ذلك ، تم الإبلاغ مؤخرًا عن تلقي كل من Epic Games و Riot Games بالفعل رسائل من اللجنة الأمريكية للاستثمار الأجنبي.



في الوقت الحاضر ، طُلب من الشركات تقديم معلومات عن بروتوكولات الأمان الخاصة بها ، فيما يتعلق بمعالجة البيانات لمواطني الولايات المتحدة. بينما تمتلك Tencent حصة 40٪ فقط في Epic ، فهي مساهم رئيسي في Riot Games ، والتي تمتلك ألقابًا شهيرة مثل League of Legends و Valorant.

هذا لا يعني بالضرورة مشكلة بالرغم من ذلك. في الواقع ، إذا كانت حكومة ترامب راضية عن الطريقة التي تتعامل بها هذه الشركات مع بيانات المواطنين الأمريكيين ، فإنها ستنجو من التدقيق. ومع ذلك ، يجب أن نتذكر أن أحد مقتنيات Tencent - WeChat ، تم حظره بالفعل بعد تحقيق مماثل.



علاوة على ذلك ، أظهرت الحكومة الأمريكية الحالية بالفعل ميلًا لأن تكون صارمة في قراراتها المتعلقة بالتجارة. في حين أنه قد لا يزال هناك بعض الوقت حتى تتخذ الحكومة قرارًا بهذا الشأن ، إلا أن Fortnite قد تكون بالتأكيد في خطر التعرض للحظر في الولايات المتحدة. بالطبع ، سيكون هذا ضارًا للغاية بـ Epic Games ، التي تفتخر بسوق ضخم في البلاد.




تعليقات


التنقل السريع