زوجة عادل ادهم طلبت منه الزواج وعندها 17 سنة وكان هو بالخمسين

القائمة الرئيسية

الصفحات


زوجة عادل ادهم طلبت منه الزواج وعندها 17 سنة وكان هو بالخمسين

زوجة عادل ادهم طلبت منه الزواج وعندها 17 سنة وكان هو بالخمسين..!!


ولد عادل أدهم في الإسكندرية عام 1928، ثم جاء إلى القاهرة، وتدريجيا استطاع أن يكون فنانا لامعا في الوسط الفني، ليدهش الجميع بأدائه وموهبته.

عرف الجميع عادل أدهم في دور الشرير الظريف، ... لقد كان ذا أسلوب خاص جعله يلقب بـ «صاحب الألف وجه».

تحكي لمياء السحراوي - زوجة الراحل عادل أدهم - عنه قائلة - : عندما حصل على البكالوريا فكر في الاتجاه إلى السينما لعشقه الشديد لها منذ صغره، وفي أحد الأيام كان يتنزه على شاطئ ميامي مختالا بخطواته فوقعت عيناه على فتاة... فقام بمغازلتها فنظرت إليه نظرة قاسية فرد عليها بنظرة أكثر قسوة... فقالت له سوف أستدعي لك أحد رجال أسرتي، فأبدى عدم تخوف، وظل يتمشى على الشاطئ من دون اهتمام، إلا أن هذا المشهد قد لفت انتباه رجلين كانا جالسين تحت إحدى المظلات، ثم ناداه أحدهما قائلا: اسمع يا خواجة، وهنا اعتقد أن الفتاة نفذت تهديدها فرد بحدة أنا مش خواجة... فقال له يبقى أحسن... تمثل في السينما... فنظر عادل إلى وجه صاحب الصوت مدققا ثم صاح بفرحة شديدة حضرتك الأستاذ «بديع خيري»... رفيق «نجيب الريحاني»، أنا أعرفك من الجرائد والمجلات... فقال الرجل نعم أنا هو والرجل الثاني هو المخرج السينمائي عبدالفتاح حسن، ثم أعطاه عنوانه وعنوان استوديو شبرا بالقاهرة حتى إذا ما قرر العمل في السينما فإن عليه أن يذهب إليه في ذلك العنوان.


وتستطرد بعدها: بيومين اتفق عادل مع أمه على أن تساعده في كذبة على والده مفادها أنه سوف يسافر لأحد أصدقائه في القاهرة ليقيم معه عدة أيام، فخافت الأم أن يفتضح أمرها، إلا أنها وافقت في النهاية بعد إلحاح من عادل، وسافر فعلا وقابل عبدالفتاح حسن، الذي رحب به.

وأوضحت السحراوي أن عادل أدهم اشتهر بلقب أشهر عازب في السينما المصرية رغم زواجه مرتين، فقد عاش عادل سنوات طويلة من دون زواج أو ارتباط، ولهذا سمي بأشهر عازب في السينما المصرية، لكنه تزوج من هانيا مطلقة عاطف سالم، وحدث بينهما انفصال وعاش سنوات من الوحدة حتى رآني وتزوجني وأنا لم أتعد 17 عاما.

وعن قصة زواجها قالت السحراوي: أنا من بادر بطلب الزواج منه، لأن عادل أدهم كان يشعر بأنني كتير عليه بسبب صغر سني، كذلك فقد كانت عائلتي تنظر إلى الفنان على أنه مشخصاتي فكسرت أنا هذه القاعدة، وطلبت منه الزواج وتم وعشنا معا «15» عاما.

أول لقاء بيننا كان في أحد الفنادق المجاورة لمنزلي أثناء ممارستي للرياضة فجذبت انتباهه، وكذلك هو جذبني، وشدني إليه على الرغم من أنني كنت أخشاه في البداية بسبب أدائه لأدوار الشر واشتهاره بها، وقد رأى فيّ أشياء من أمه جعلته يتقرب مني.


وأضافت: تزوجته وأنا لم أتعد 17 عاما، لا أشعر بالقلق أو الخوف على مستقبلي إطلاقا... وتقول: أنا الآن في غاية الأسى، بعد أن تركني وحيدة أشعر بفراغ كبير من دونه، وكنت أتمنى أن أموت قبله،



تعليقات


التنقل السريع