10 حقائق مثيرة للاهتمام حول نادي برشلونة

القائمة الرئيسية

الصفحات


10 حقائق مثيرة للاهتمام حول نادي برشلونة


برشلونة هو أحد أكبر فرق كرة القدم وأكثرها تميزًا في العالم.

مع تاريخ غني لأكثر من 100 عام ، فاز النادي بألقاب الشرف المحلية والقارية.

يُعد Futbol Club Barcelona ، المعروف أكثر ببساطة باسم برشلونة ، أحد أقدم أندية كرة القدم في أوروبا وله تاريخ يعود إلى القرن التاسع عشر. إلى جانب ريال مدريد ، يعتبر أحد أنجح فريقين في دوريات كرة القدم في أوروبا.


مع عدد كبير من الألقاب بلغ 91 لقبًا في حكومته ، وهو نفس رصيد غريمه اللدود ريال مدريد ، فاز برشلونة بـ 26 لقبًا في الدوري الإسباني و 30 كأسًا لكأس الملك وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا من بين عدد كبير من الألقاب المحلية والقارية الأخرى.


عشر حقائق مثيرة للاهتمام حول نادي برشلونة

غالبًا ما يُنظر إلى النادي ، الذي تأسس عام 1899 ، على أنه رمز للثقافة الكاتالونية والكتالونية ، خاصة خلال دكتاتورية فرانسيسكو فرانكو ، وهو ما يفسر شعار برشلونة : mes que un club (أكثر من مجرد نادٍ).


بعض من أفضل اللاعبين في العالم مثل يوهان Cryuff ، دييغو مارادونا ، رونالدو نازاريو، لويس فيجو، رونالدينيو ، ليونيل ميسي ، تشافي هيرنانديز و أندريس إنييستا وارتدى الشهير البلوغرانا جيرسي برشلونة. دعونا نلقي نظرة على عشر حقائق مثيرة للاهتمام حول نادي برشلونة.


1  أكثر من مجرد نادٍ 


ووفقًا لشعارهم ، كان برشلونة أكثر من مجرد نادٍ بأكثر من واحد.


برشلونة ، أحد آخر الأندية من البطولات الخمس الكبرى التي ارتدت اسم الراعي على قميصها ، لديها ارتباط طويل الأمد مع اليونيسف ، وكالة الأمم المتحدة المسؤولة عن صحة الأطفال ونموهم في جميع أنحاء العالم.


قام عمالقة La Liga ، من خلال شراكتهم مع اليونيسف ، ببناء 16000 مدرسة في العديد من البلدان النامية والمتخلفة حول العالم حيث تم استخدام الرياضة كوسيلة لتزويد أكثر من 1.5 مليون طفل بالتعليم الجيد وحمايتهم من الأمراض الفتاكة مثل فيروس نقص المناعة البشرية. /الإيدز.



 إلى جانب دعمهم للقضايا الاجتماعية ، يروج برشلونة أيضًا لخمس رياضات احترافية أخرى ، بما في ذلك الرياضة النسائية.

 2 برشلونة كامب نو هو أكبر ملعب كرة قدم في أوروبا


يعد مدرج كامب نو المهيب في برشلونة ، الذي افتتح في عام 1957 ، أحد أكبر الملاعب الرياضية في العالم.


صممه المعماريان Francesc Mitjans Miro و Josep Soteras Mauri ، كان Camp Nou ، الذي يترجم إلى أرض جديدة ، ترقية مهمة على أرض Les Corts القديمة في برشلونة والتي يمكن أن تستوعب 48000 متفرج فقط .


في الأصل كان من المفترض أن يتم تسميته باسم Estadi del FC Barcelona ، أصبح اسم "Camp Nou" أكثر شهرة ، واعتمده برشلونة كاسم رسمي لموطنهم في 2000-01.


بسعة 99354 متفرجًا ، يعد Camp Nou أكبر ملعب رياضي في أوروبا وهو واحد من ملاعب كرة القدم القليلة في جميع أنحاء القارة التي تفي بلوائح UEFA الصارمة من الفئة 4 فيما يتعلق بالمرافق والخدمات والسعة.


استضاف ملعب كامب نو في برشلونة بعضًا من أكثر المباريات التي لا تنسى في تاريخ النادي ، كما استضاف حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم 1982 والمباراة الأولى لتلك المسابقة.




3 برشلونة أغنى نادي كرة قدم في العالم 


في موسم 2019-2020 ، أصبح برشلونة أول فريق كرة قدم يخترق عتبة 700 مليون جنيه إسترليني (900 مليون دولار / 800 مليون يورو) حيث تفوق على غريمه اللدود ريال مدريد ليصبح أغنى فريق كرة قدم في العالم.

مع تحقيق لوس بلانكوس إيرادات بقيمة 864 مليون دولار خلال نفس الفترة ، تمثل أرباح إيرادات برشلونة البالغة 959.3 مليون دولار (741 مليون جنيه إسترليني) فجوة 95 مليون دولار بين اثنين من أكبر فرق كرة القدم الإسبانية.



في حين انخفضت عائدات مدريد من 896 مليون دولار في العام السابق ، ارتفعت عائدات برشلونة من 823 مليون دولار خلال نفس الفترة ، وفقًا لـ Deloitte.


ساهم البث بأكبر جزء من عائدات برشلونة خلال هذه الفترة ، في حين جاء حوالي 40٪ من الإيرادات من الصفقات التجارية و 16٪ من أيام المباريات.


على الرغم من أن جائحة COVID-19 أثر على أرباح مباراة برشلونة ، خاصة خلال النصف الأخير من الموسم الماضي ، استفاد النادي بشكل كبير من خلال تكييف الأفضل مع ظروف السوق المتغيرة.


قال دان جونز ، الشريك في Sports Business Group في Deloitte ، "برشلونة مثال واضح على تكيف النادي مع ظروف السوق المتغيرة ، وتقليل الاعتماد على عائدات البث والتركيز على الإيرادات المتزايدة التي تقع تحت سيطرتها".

 

مع توقع أن يعزز النادي عائداته التجارية في المستقبل المنظور ، برشلونة في طريقه جيدًا للاحتفاظ بوضعه في numero uno ويصبح أول نادٍ لكرة القدم بمليار دولار.


وأضاف جونز: "مع توقع النادي مزيدًا من النمو في الإيرادات التجارية ، نتوقع أن يحتفظوا بالمركز الأول في نسخة العام المقبل ، وبرشلونة في طريقه ليكون أول نادٍ في دوري الأموال بمليار دولار في السنوات القادمة". 


4 برشلونة هو ثاني فريق كرة قدم يحظى بدعم في العالم 



مع وصول النجم البرازيلي رونالدينيو في أوائل العقد الأول من القرن الحالي ، شهد برشلونة طفرة في قاعدته الجماهيرية العالمية.


تزامن وصول ليونيل ميسي مع أكثر فترات النادي غزارة في تاريخه اللامع. تحت وصاية اللاعب السابق بيب جوارديولا ، أصبح برشلونة أول فريق إسباني يفوز بالثلاثية القارية في 2008-09 حيث أصبح النادي الكتالوني هو الفريق المهيمن في إسبانيا وخارجها.

لدى برشلونة حاليًا أكثر من 259 مليون متابع عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي ، مع Facebook و Instagram يمثل أكثر من 200 مليون. وهذا يجعل برشلونة نادي كرة القدم الذي يحتل المرتبة الثانية من حيث عدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي ، وتجاوزه بصعوبة ريال مدريد الذي يملك أكثر من 262 مليون.

إذا تمكن برشلونة من العودة إلى طرق الفوز هذه الحملة بعد أول موسم بلا ألق منذ 12 عامًا ، فقد لا يمر وقت طويل قبل أن يتفوق على منافسه اللدود ويصبح فريق كرة القدم الأكثر متابعة في العالم.

5 برشلونة هو أول فريق رياضي يتقاضى أجرًا سنويًا للفريق الأول يزيد عن 10 ملايين جنيه إسترليني


برشلونة هو أحد أكبر أندية كرة القدم في العالم ، داخل وخارج الملعب. بقيادة قائدهم الملهم ، ليونيل ميسي ، يمتلك النادي أيضًا واحدة من أعلى فواتير الأجور في العالم.

وفقًا لأحدث استطلاع للراتب الرياضي العالمي ، برشلونة هو أول فريق رياضي في العالم يحصل على متوسط ​​أجر للفريق الأول يزيد عن 10 ملايين جنيه إسترليني (11.3 مليون يورو).

في الموسم الماضي ، بلغ متوسط ​​الراتب السنوي للاعب برشلونة 12.28 مليون دولار ، وكان ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان جريزمان أعلى ثلاثة لاعبين رواتبًا . يكسب ميسي ، على وجه الخصوص ، حوالي 35 مليون دولار سنويًا ، وهو ما يترجم إلى ما يقرب من 646 ألف دولار (540 ألف يورو) في الأسبوع ، مما يجعله أحد أعلى المكاسب في الرياضة من الأجور وحدها.


6 برشلونة هو أول فريق يفوز بالثلاثية القارية في مناسبات متعددة 



بعد ست سنوات من أن أصبح أول فريق إسباني يفوز بالثلاثية القارية في 2008-09 ، فاز برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في ستة أعوام ليصبح أول فريق في التاريخ يفوز بالثلاثية المرغوبة في مناسبات متعددة.

بعد خمس سنوات ، في موسم دمره فيروس كورونا ، فاز العملاق البافاري بايرن ميونيخ بالثلاثية القارية للمرة الثانية في تاريخه ليحاكي برشلونة باعتباره الفريق الوحيد الذي فاز بالدوري المحلي وكأس الدوري وكأس أوروبا في نفس الموسم. في أكثر من مناسبة.




7 برشلونة حقق أكبر عدد من الانتصارات في الكرة الذهبية مقارنة بأي نادٍ آخر 


بعد كسر التعادل مع كريستيانو رونالدو ، فاز ليونيل ميسي العام الماضي بجائزة الكرة الذهبية السادسة ، ليختتم موسمًا رائعًا لبرشلونة.


في هذه العملية ، تفوق برشلونة على ريال مدريد باعتباره النادي الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في الكرة الذهبية. حقق النادي الكتالوني الآن 12 فوزًا في الكرة الذهبية ، حيث استحوذ ليونيل ميسي وحده على نصف هذا العدد وخمسة لاعبين مختلفين حققوا الانتصارات الستة الأخرى.

قائد برشلونة هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بالشرف المنشود في أربع سنوات متتالية ، وذلك من عام 2009 إلى 2012. فاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية الخامسة في عام 2015.

الأرجنتيني الصغير هو أيضًا اللاعب الوحيد الذي فاز بأكثر من أربع جوائز Ballon d'Or لنفس النادي ، وهو يفعل ذلك لبرشلونة - النادي الوحيد الذي لعب معه خلال مسيرته اللامعة.

 8 برشلونة لم يهبط أبدًا من الدوري الإسباني



ليس من المستغرب أن يكون الفائزون في الدوري الأسباني 26 مرة لديهم عدد كبير من الأرقام القياسية في المباراة. واحد من فريقين فقط تجاوزا علامة 100 نقطة في موسم الدوري الأسباني ، برشلونة ، لديه أطول فترة بدون هزيمة (43 مباراة) وأطول مسيرة بدون هزيمة في تاريخ الدوري الإسباني.

سجل قائد برشلونة الملهم ليونيل ميسي أكبر عدد من الأهداف (444) وأكثر تمريرات من أي لاعب في تاريخ الدوري الإسباني. الأرجنتيني الصغير ، الذي سجل 50 هدفًا مذهلاً في الدوري في 2011-2012 ، قدم 21 تمريرة حاسمة في الموسم الماضي في موسم سيئ لبرشلونة.


9 برشلونة هو النادي الوحيد في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي نجح في إصلاح عجزه في مباراة الذهاب بأربعة أهداف 



خلف باريس سان جيرمان 0-4 في مباراة الإياب في دور الستة عشر ضد بطل فرنسا في دوري أبطال أوروبا 2016-2017 ، كان برشلونة يفعل كل شيء.

لم يسبق في تاريخ المسابقة أن نجح أي فريق في التغلب على تأخره بأربعة أهداف. بدأ برشلونة ، الذي لم تخيفه الاحتمالات الهائلة ، بنبرة مشرقة حيث خفضوا المتأخرات إلى النصف بنصف الوقت.

نجح برشلونة في جعل النتيجة 3-0 في الليلة ، من ركلة جزاء من ليونيل ميسي. ومع ذلك ، عندما سجل إدينسون كافاني ما بدا أنه هدف ثمين خارج أرضه للزوار ، احتاج برشلونة إلى تسجيل ثلاثة أهداف دون رد في أقل من نصف ساعة بقليل لتجنب الخروج المبكر.

مع قدرة كامب نو على تحفيز فريقهم ، سجل برشلونة رابعه من الليلة في الدقيقة 88 ولكن لا يزال بحاجة إلى هدفين آخرين للتقدم. بالأرقام ، سجل البلوجرانا هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع ليكمل أكثر عودة مذهلة في دوري أبطال أوروبا.

اندلع ملعب كامب نو في ابتهاج عندما بدا باريس سان جيرمان مصدومًا مما أصابهم. كان برشلونة قد أصبح للتو أول فريق في دوري أبطال أوروبا يصلح تأخره في مباراة الذهاب بأربعة أهداف.


10 برشلونة هو النادي الوحيد الذي فاز بستة ألقاب في السنة التقويمية 


في عام أصبح فيه برشلونة أول فريق إسباني في التاريخ يفوز بالثلاثية القارية ، بدأ البلوغرانا موسم 2009-10 بالفوز بكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني ليحقق فوزه الخامس في العديد من المسابقات هذا العام.

لكن العام كان يتحسن بالنسبة لرجال بيب جوارديولا . دخل برشلونة كأس العالم للأندية باعتباره المرشح الأوفر حظًا للفوز بالمسابقة ، لكنه تأخر عن نادي إستوديانتيس الأرجنتيني مع بقاء دقيقة واحدة في المباراة النهائية.

في دخل supersub Pedro إلى الحفلة حيث تعادل برشلونة لإجبار الوقت الإضافي. ثم توج ليونيل ميسي بأروع عام لفريق في كرة القدم عندما سجل من مسافة قريبة ليفوز برشلونة بلقبه السادس القياسي هذا العام.

بعد عقد من الزمان ، لم يقترب أي فريق من محاكاة هذا الإنجاز الرائع لبرشلونة الذي يظل النادي الوحيد الذي فاز بسباق السنة التقويمية السداسية.


 



تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. مكنتني شبكة Freedom Financial Network من الاستفادة من فرصة رائعة لنقل وتوسيع عملي في وقت محوري. ساعدني دعم القرض الذي تلقيته من شبكة Freedom Financial Network في توسيع نطاق عملي. شكرا جزيلا لجميع الخدمات. أوصي بهم هنا ؛ إرسال رسالة إليهم في جهة الاتصال أدناه.

    WhatsApp: +393509056428
    البريد الإلكتروني: FreedomFinancialNetwork@outlook.com

    ردحذف

إرسال تعليق


التنقل السريع